٪٪ title ٪٪ ​​٪٪ page ٪٪ ٪٪ sep ٪٪ دراسة في دومينيكا - ٪٪ sitename ٪٪

مقدمة عن دومينيكا

واحد پول

عملة

پیش شماره تلفن

رمز المنطقة

زبان رسمی

لغة رسمية

پایتخت

عاصمة

کشور دومینیکا در جزایر بادگیر بین دریای کارائیب و اقیانوس اطلس شمالی و در نیمه راه بین پورتوریکو و ترینیداد و توباگو قرار گرفته است. دومینیکا جزیره ای آتشفشانی است که بین جزایر فرانسوی گوادلوپ و و مارتینی در شرق دریای کارائیب واقع شده است.تقع دومينيكا على جزر عاصفة بين البحر الكاريبي وشمال المحيط الأطلسي ، في منتصف الطريق بين بورتوريكو وترينيداد وتوباغو. دومينيكا هي جزيرة بركانية تقع بين جزيرتي جوادلوب ومارتيني الفرنسيتين في شرق البحر الكاريبي. تبلغ مساحة أكبر هذه الجزر العاصفة وأكثرها جبلية سبعمائة وواحد وخمسين كيلومترًا مربعًا. زیبایی طبیعی عالی دومینیکا، به ویژه توپوگرافی دیدنی کوهستانی، نسل های زیادی از دوستداران طبیعت را تحت تأثیر قرار داده است. جزیره‌ی دومینیکا در واقع از شکل گیری های آتشفشانی بوجود آمده است.أثار جمال دومينيكا الطبيعي الرائع ، وخاصة التضاريس الجبلية الخلابة ، إعجاب أجيال عديدة من محبي الطبيعة. تتكون جزيرة دومينيكا بالفعل من تكوينات بركانية. على الرغم من أن البلاد بها عدد كبير من الجبال البركانية ، إلا أن الانفجارات البركانية نادرة. تشمل العلامات الأخرى للنشاط الحراري الأرضي في الجزيرة فومارول أو فتحات بركانية وثوران الينابيع الساخنة. في جنوب البلاد توجد بحيرات غليان يتم ضخ المياه المستخرجة منها في الهواء بضغط يصل إلى متر واحد أعلى. هذا هو السبب في أن جزيرة إيدومينيكا بها تربة غرينية غنية وتربة بركانية خصبة. هناك العديد من الأنهار تتدفق في هذا البلد. هناك أيضًا العديد من الغابات الكثيفة والعالية في دومينيكا والتي تمتد من شمال إلى جنوب الجزيرة. سلسلة الجبال هذه مقطوعة في الوسط بواسطة سهل أنشأه Live River. نهر يتدفق غربًا.

کشور دومینیکا

اقلیم دومینیکا

تتمتع دومينيكا بمناخ لطيف ، خاصة في أبرد شهور السنة ، من ديسمبر إلى مارس. تصل درجات الحرارة في الصيف إلى 32 درجة مئوية في أكثر الأحوال اعتدالاً. لا تنخفض درجة حرارة الشتاء في دومينيكا كثيرًا وتتراوح بين 29 و 30 درجة مئوية. يمكن أن تشهد البلاد موسمًا جافًا من فبراير إلى مايو ، وتهطل الأمطار من يونيو إلى أكتوبر ، وهي الفترة التي من المرجح أن تتعرض فيها الجزيرة لعواصف شديدة. هطول الأمطار في هذا البلد متغير للغاية ولا سيما يمكن القول أنه في المناطق الجبلية والغابات الوضع مختلف. يمكن القول أن متوسط ​​هطول الأمطار السنوي في هذا البلد يتراوح بين 1500 و 3700 ملم. تصل كمية الأمطار في المناطق الجبلية في بعض الأحيان إلى 6350 ملم ، والتي يبدو أنها كمية كبيرة.

آب و هوای دومینیکا

النباتات والحيوانات دومينيكا

من بين جزر الأنتيل الصغرى ، تمتلك دومينيكا أكثر الغابات الجبلية كثافة في المنطقة. هذه الغابات هي موطن لأنواع مهمة من الطيور والحيوانات. من بينها ، يمكننا أن نذكر نوعين فريدين من الببغاوات ، والتي تعرف بببغاوات الإمبراطور. هناك ضفدع كبير آخر يعرف باسم carpod.

طبیعت دومینیکا

شعب دومينيكا

معظم الناس الذين يعيشون في دومينيكا هم من الأفارقة ؛ ومع ذلك ، يمكن أيضًا العثور على الأوروبيين ومجموعة من الأشخاص من شبه القارة الهندية ومنطقة البحر الكاريبي. في الواقع ، دومينيكا هي الجزيرة الوحيدة التي تأوي مجموعات كبيرة من القبائل الهندية الكاريبية ، وهو العرق الذي كان يُعتبر السكان الرئيسيين للجزر قبل الغزو والاستعمار الأوروبيين. اللغة الرسمية لسكان هذا البلد هي اللغة الإنجليزية ، ومع ذلك ، يمكن أيضًا العثور على لهجة من الفرنسية. ومع ذلك ، في بعض الأماكن والأماكن القريبة من الموطن القديم للهنود الكاريبيين ، يمكنك سماع لغة السكان الأصليين لهذه المناطق.
غالبية السكان من الروم الكاثوليك. ومع ذلك ، يمكن أيضًا العثور على ديانات أخرى ، مثل الميثوديين. شهدت دومينيكا الهجرة خلال السبعينيات ، والتي بلغت ذروتها في إعصار ديفيد عام 1979. استمرت هذه الهجرة حتى الثمانينيات ، لكنها تكثفت في التسعينيات. لأن الحكومة الدومينيكية قد تدخلت ، وفي عام 1992 ، أطلقت خطة مثيرة للجدل لتقديم “المواطنة الاقتصادية” للمستثمرين في البلدان الأخرى. خطة يمكن اعتبارها بداية ثورة اقتصادية كبيرة.

دومینیکا

اقتصاد دومينيكا

دومينيكا هي واحدة من أفقر البلدان في منطقة البحر الكاريبي. يعتمد اقتصادها على الزراعة ، التي تضررت بشدة من العواصف المتقطعة. كانت الجهود المبذولة لتنويع النمو الاقتصادي ناجحة إلى حد ما في السنوات الأخيرة. ومن بين هذه الجهود نمو صناعة السياحة وتطوير جزء صغير من صناعة صيد الأسماك وصيد الأسماك. ومع ذلك ، لا تزال الزراعة تمثل الجزء الأكبر من الدخل المالي لدومينيكا كعمالة وتوزيع صافي الناتج القومي. أهم المنتجات الزراعية لهذه الجزيرة الموز والحمضيات وجوز الهند. في الثمانينيات ، كان الموز يمثل حوالي نصف عائدات تصدير دومينيكا. ومع ذلك ، يمكن القول أن معظم المنتجات والصادرات الرئيسية لدومينيكا تعود إلى القطاع الزراعي ، والذي يشمل منتجات مثل جوز الهند وزيت جوز الهند والصابون وزيت الغار والعصير. وفي الوقت نفسه ، يعتبر الصابون المصنوع من زيت جوز الهند أهم صادرات دومينيكا. جزء صغير مخصص لإعداد وتوزيع الملابس. المنتجات الخشبية ، بما في ذلك الأثاث ، مصنوعة من الأخشاب المحلية. يجب اعتبار بورتسموث مركز بناء القوارب في دومينيكا. تشمل الواردات في دومينيكا سلعًا مثل المواد الغذائية والوقود المعدني وسلع المصانع. بالإضافة إلى ذلك ، ازدهرت صناعة السياحة في أواخر القرن العشرين ، على الرغم من الافتقار إلى البنية التحتية للمواصلات في دومينيكا ، ونقص الفنادق وأماكن الإقامة ، والشواطئ الملائمة. اليوم ، يمكن القول أن حوالي ثمانين ألف سائح أجنبي يزورون هذا البلد كل عام تقريبًا. وفي الوقت نفسه ، في موانئ برينس روبرت باي وبورت روسو ، يزور أكثر من 300 ألف من ركاب السفن هذه الشواطئ والموانئ في رحلاتهم اليومية.

صادرات دومینیکا

الصحة والرعاية الاجتماعية

هناك العديد من المستشفيات الكبيرة والمتخصصة في دومينيكا. كما يتم تشغيل المراكز الطبية المحلية بواسطة شبكات صحية في جميع أنحاء الجزيرة. تعد أمراض الأمعاء والسكري وفقر الدم والسل والأمراض المنقولة جنسياً من أهم المشاكل الجسدية في هذا البلد.

بهداشت در دومینیکا

التعليم في دومينيكا

التعليم الابتدائي في مدارس دومينيكا تديره الحكومة وهو إلزامي ومجاني. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الجزيرة مدارس ثانوية وكليات تدريب المعلمين ومدارس الطب ومدارس التمريض بالإضافة إلى فرع من جامعة جزر الهند الغربية. يغطي مجال الأدب أيضًا حوالي تسعين بالمائة من التخصصات في دومينيكا.

کشور دومینیکا

الحياة الاجتماعية في دومينيكا

ترتبط ثقافة وتقاليد منطقة البحر الكاريبي بصناعة الحرف اليدوية. منتجات مثل الأواني الفخارية والسلال المنسوجة يدوياً. في التسعينيات ، افتتح المجتمع القبلي الكاريبي مركزًا ثقافيًا في مدينة روساو ، ومع ازدياد اهتمام السياح بالفنون والتقاليد الكاريبية الأصلية ، تمكنوا من النجاة من نهضة ثقافية خلال ثورة اقتصادية. ثم أعادت الوكالات الثقافية الحكومية إحياء تقاليد عصر العبودية لإحياء العادات الأصلية التي تم نسيانها ، مثل الرقصات الفرنسية الأفريقية والمسرحيات والموسيقى والأزياء المحلية.فرنسا بلد ثقافته كان لها تأثير عميق على السكان الأصليين شعوب وقبائل دومينيكا بسبب تراثها اللغوي وقربها من مارتينيك وجوادلوب. تشمل الموروثات الأخرى للثقافة الفرنسية هيمنة الديانة الرومانية الكاثوليكية ، وهو أمر غير معتاد في مستعمرة بريطانية سابقة. إرث آخر هو الطعام المتأثر بالثقافة الفرنسية في الدولة ، والذي يستفيد من الأسماك والخضروات الدومينيكية الطازجة.

لا ينبغي نسيان متحف دومينيكا في روسو. يعرض هذا المتحف التاريخ الطبيعي والاقتصاد والثقافة والتاريخ لدومينيكا. در قرن بیستم میلادی، کشور دومینیکا دو رمان نویس مشهور را به جهان عرضه داشته است. جِین رایس که بخاطر دریای پهناور سارگاسو در سال 1966 شهرت یافته بود .دیگر نویسنده ی معاصر او فیلیس شاند آلفری است که شهرت او بخاطر رمان زیبای خانه ی ارکیده می باشد.في القرن العشرين ، قدمت دومينيكا اثنين من الروائيين المشهورين عالميًا. اشتهرت جين رايس ببحر سارجاسو الشاسع عام 1966. مؤلفة أخرى معاصرة لها هي فيليس شاند ألفري ، التي اشتهرت بروايتها الجميلة The Orchid House.

موزه دومینیکا

الوضع الاقتصادي والقانوني في دومينيكا

اقامت در دومینیکا معمولاً برای گردشگرانی که مایلند تعطیلاتی آرام و دلپذیر در این جزیره داشته باشند ، خیلی جذاب و دلچسب نیست که این امر تنها بخاطر نبود امکانات رفاهی زیاد می باشد. ومع ذلك ، مع القليل من البحث ، يمكنك العثور على أرخص فنادق الضواحي تصل إلى 20 دولارًا (دولارًا أمريكيًا) ، وأسعار الإيجار عادة لا تتجاوز 65 دولارًا. في دومينيكا ، من المتوقع أن يكون متوسط ​​الراتب الشهري لكل موظف 2778 كاريبي. في الواقع ، يتراوح الدخل الشهري للبلاد بين 376 كاريبي و 12303 XCD (الكاريبي). ولكن بشكل عام ، فإن تكلفة المعيشة في دومينيكا أقل مما هي عليه في البلدان المماثلة. في الواقع ، ترتبط تكلفة المعيشة في هذا البلد بنوع نمط الحياة والمكان الذي اختاروه للعيش فيه.

اقتصاد دومینیکا
فهرست
fa فارسی
X