إقامة الوالدين في ألمانيا - موسسه حقوقی و مهاجرتی دادآور نسیم مهر

إقامة الوالدين في ألمانيا

بدون دیدگاه
إقامة الوالدين في ألمانيا

إقامة الوالدين في ألمانيا

بالرغم شهرة ألمانيا كوجهة هجرة محببة، إقامة الوالدين في هذا البلد تعتبر أحد المسائل المثيرة لجذب العديد من الأشخاص. في هذه المقالة، سنقوم بدراسة إمكانية حصول الوالدين على تأشيرة الاتحاد العائلي للإقامة في ألمانيا. تابعونا لنستعرض الشروط والتكاليف والفوائد المترتبة على إقامة الوالدين في هذا البلد ونستعرض الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك.

هل إقامة الوالدين في ألمانيا ممكنة؟

بالتأكيد! يمكن للوالدين الإقامة في ألمانيا من خلال تأشيرة الاتحاد العائلي التي تُمنح لأشخاص معينين. تشمل هذه التأشيرة الوالدين أو الزوجين الأجانب للأطفال العزاب، والأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 16 عامًا، والآباء والأمهات لطفل ألماني صغير السن، أو والدين مواطنين ألمان.

طلب تأشيرة الاتحاد العائلي يتطلب وثائق محددة وقد تختلف التكلفة ومدة المعالجة باختلاف الحالة.

شروط تأشيرة الاتحاد العائلي:

تأشيرة الاتحاد العائلي في ألمانيا متاحة للأشخاص الذين يقدمون دعمًا كأفراد عائلة لشخص لديه وضع إقامة صالح في ألمانيا. تتضمن هذه التأشيرة عدة فئات من أفراد العائلة وهي:

  1. الزوجين الأجانب للأطفال العزاب والأطفال الذين تجاوزوا سن 16 عامًا: يشمل هذا الأزواج الذين لديهم أطفال في ألمانيا أو أطفال يتجاوزون سن 16 عامًا ومتصلون بأفراد عائلتهم في ألمانيا.
  2. الآباء والأمهات لطفل ألماني صغير السن: تم تصميم هذه التأشيرة لوالدين طفل يبلغ من العمر القانوني (طفل صغير) في ألمانيا.
  3. والدين مواطنين ألمان: قد يتم النظر في تأشيرة الاتحاد العائلي لوالدي الأشخاص الذين هم مواطنون ألمان.

 

تتطلب هذه التأشيرة استكمال الوثائق المطلوبة وعملية الطلب المحددة التي يمكن أن تجعل مدة المعالجة والتكاليف غير ثابتة. للحصول على معلومات أكثر دقة، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للهجرة الألمانية أو الجهات الهجرية الموثوقة والحصول على المعلومات من مصادر موثوقة.

 

التكاليف ومدة المعالجة:

في الواقع، تختلف تكاليف ومدة المعالجة لإقامة الوالدين في ألمانيا حسب الظروف والشروط المختلفة. يتضمن ذلك أنواع التأشيرة، والوثائق المطلوبة، وسياسات الهجرة في البلد، وحجم طلبات الهجرة.

قد تشمل التكاليف تكاليف الوثائق، رسوم التأشيرة، وتكاليف عملية الهجرة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مدة المعالجة تعتمد على نوع التأشيرة، ووقت المعالجة في السفارة أو مراكز الهجرة، وحجم الطلبات، وسياسات الهجرة في البلد.

 

لماذا تُعَتَبَر ألمانيا خيارًا مناسبًا للهجرة؟

تحظى ألمانيا بجاذبية كبيرة للمهاجرين بسبب عدة عوامل:

1.فرص عمل مناسبة: مع سوق عمل نشط وواسع، توفر ألمانيا فرص عمل مناسبة ومتنوعة في عدة صناعات مثل التكنولوجيا والهندسة والرعاية الصحية والبناء.

  1. الأمان الاجتماعي: بفضل نظامها الفعال للرعاية الصحية والتعليم والدعم الاجتماعي، توفر ألمانيا مستوى عالٍ من الأمان الاجتماعي وجودة حياة جيدة للمواطنين والمهاجرين.
  2. تكاليف المعيشة المعقولة: عمومًا، تكاليف المعيشة في ألمانيا متوسطة إلى مرتفعة، لكنها قد تكون أقل مقارنة ببعض الدول الأوروبية الأخرى مثل فرنسا أو إنجلترا. بالإضافة إلى ذلك، يُسهل النظام الحكومي الداعم وجودة الخدمات العامة مثل وسائل النقل العامة حياة الإقامة في ألمانيا.

 

هذه العوامل تجعل ألمانيا وجهة مغرية للمهاجرين الذين يبحثون عن فرص عمل، أمان اجتماعي، وجودة حياة عالية. بشكل عام، تُعتَبَر ألمانيا وجهة شهيرة للهجرة بفضل ظروف الحياة الأفضل والفرص الوظيفية المتنوعة.

 

للمزيد من المعلومات حول إقامة الوالدين في ألمانيا وشروطها، يُمكنك التواصل مع قسم التجارة في مجموعة “With Us“. فريقنا المتخصص سيوفر لك استشارة شاملة ودقيقة لمساعدتك في فهم شروط تأشيرة الاتحاد العائلي والوثائق المطلوبة للحصول على إقامة الوالدين في ألمانيا. للحصول على مزيد من المعلومات أو طرح أي استفسارات، لا تتردد في الاتصال بنا.

اقامت والدین در آلمان
اقامت والدین در آلمان
Almanya'da ebeveynlerin ikameti
Almanya’da ebeveynlerin ikameti

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

Fill out this field
Fill out this field
لطفاً یک نشانی ایمیل معتبر بنویسید.

برای امنیت، استفاده از سرویس reCAPTCHA گوگل مورد نیاز است که موضوع گوگل است Privacy Policy and Terms of Use.

من با این شرایط موافق هستم .

فناوری اطلاعات آرون : طراحی سایت و سئو
طراحی سایت و سئو
دفتر خدمات حقوقی مهاجرت ایرانیان به سوئد
blank
فهرست